مقالات في التكنولوجيا

أفضل عشر جامعات في العالم

أشكركم بامتنان على تبرعكم

5

أوردت صحيفة “هفنغتون بوست” على موقعها الإلكتروني أحدث تصنيف لأفضل مائة جامعة حول العالم، اخترنا لكم منها العشر الأوائل. التصنيف اعتمد على عدد الحاصلين على جائزة نوبل في الجامعة وحجم مساهماتها في الدوريات العلمية.

img
تأسست جامعة هارفارد، بولاية ماساتشوستس الأمريكية، عام 1636 وتخرج منها حتى الآن 62 مليارديراً و150 حاصلاً على جائزة نوبل في مختلف العلوم.

اعلانات جوجل

img
تعتبر جامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا الأمريكية أكثر الجامعات صرامة في اختيار طلابها. تأسست الجامعة عام 1891 ويعتقد أن شبكة الإنترنت “اختُرعت” فيها.

img
يعتبر معهد ماساتشوستس للتقنية (إم آي تي)، الذي فتح أبوابه عام 1865، أحد أهم مراكز البحث العلمي حول العالم، إذ خرجت منه اختراعات متعددة، كالرادار والكمبيوتر.

img
جامعة كاليفورنيا-بيركلي الأمريكية، التي تأسست عام 1868، أكثر الجامعات الأمريكية تخريجاً لرواد المشاريع والأعمال. كما تخرج منها 72 فائزاً بجائزة نوبل.

img
تعتبر جامعة كامبريدج من أعرق الجامعات البريطانية، إذ تأسست عام 1209 تقريباً، وهي بذلك ثالث أقدم جامعة عاملة في العالم. تخرج من الجامعة 90 حائزاً على جائزة نوبل.

اعلانات جوجل

img
تأسست جامعة برينستون بولاية نيو جيرسي الأمريكية عام 1746، وتخرج منها 37 فائزاً بجائزة نوبل. تعتبر هذه الجامعة الأغنى في الولايات المتحدة مقارنة بعدد الطلاب.

img
معهد كاليفورنيا للتقنية، الذي أنشئ عام 1891، وتخرج منه 33 حائزاً على جائزة نوبل. يشرف المعهد حتى اليوم على مختبرات وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) للدفع النفاث.

img
تأسست جامعة كولومبيا بمدينة نيويورك الأمريكية عام 1754 وتخرج منها 101 حائزاً على جائزة نوبل. تمنح الجامعة سنوياً جائزة بوليتزر الشهيرة للإبداع الصحفي والأدبي والموسيقي.

img
تمتاز جامعة شيكاغو بولاية إيلينويس الأمريكية، التي تأسست عام 1890، بإسهاماتها في مجالات الاقتصاد والحقوق وعلوم الاجتماع. كما أنها مهد أول مفاعل نووي في التاريخ.

img
تعتبر جامعة أوكسفورد، التي تأسست في القرن الحادي عشر، ثاني أقدم جامعة عاملة في العالم. تخرج منها 58 حائزاً على جائزة نوبل و26 رئيس وزراء لبريطانيا، إضافة إلى العديد من قادة الدول.

اعلانات جوجل
أشكركم بامتنان على تبرعكم
اظهر المزيد

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى