أخبار الفلك

ناسا تطور محركا يقطع المسافة إلى المريخ في 39 يوما

ناسا تطور محركا يقطع المسافة إلى المريخ في 39 يوما

واشنطن / اختارت وكالة ناسا، مجموعة متنوعة من الشركات للعمل في مشاريع مهمة وتطوير تكنولوجيات فضاء متقدمة من أجل رحلة المريخ الأهم في تاريخ الوكالة، ومؤخرا قامت شركة من تكساس بتطوير محرك جديد من نوعه سريع للغاية يمكنه إيصال البشر من كوكب الأرض للمريخ في 39 يوما فقط، بدلا من 260 يوما هو إنجاز قياسي في حد ذاته.

والمحرك الجديد يتم تطويره من قبل شركة “أسترا” المتخصصة في إنتاج الصواريخ في ولاية تكساس والمحرك يحمل اسم Vasimr وهو يستخدم البلازما كوقود، وهو يعمل بتقنيات فريدة وسرعة فائقة تقلل بشكل كبير من وقت الرحلة إلى المريخ من أشهر إلى أسابيع، وهذا المحرك تم العمل عليه خلال السنوات الماضية، وستقوم ناسا بإعطاء الشركة المطورة ما يقرب من 10 ملايين دولار لكي يكون المحرك جاهز قبل الرحلة وفقًا لموقع dailymail البريطاني.

اعلانات جوجل

يذكر أن وكالة ناسا، تعمل هذه الفترة مع عدد من الشركات لكي تطور العدد من الأدوات المختلفة التي ستساعدها في الذهاب للمريخ بشكل آمن وسريع وفعال وهى تنفق مليارات الدولارات على ذلك.

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى