صناعة الأفلام

الدرس رقم 9 عمل إضافة المؤثرات الانتقالية في برنامج الادوبي بريمير

 

الدرس رقم 1 تعرف على برنامج ويندوز موفي ميكر

موضوعنا لهذا اليوم يتعلق بإضافة بعض المؤثرات الانتقالية بين مقاطع الفيلم وذلك لإحداث الإثارة والتشويق وإعلام المشاهد ان بتحول تدريجي في المشهد القادم ليستعد لذلك التغير، ولعلك تلاحظ ذلك عزيزي القارئ عند مشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام السينمائية حيث تضاف هذه المؤثرات بحكمة وفن ولا يجب ان تكون كثيرة ومملة أو تكون قليلة وبدون فائدة منها فكل شيء تضيفه للفيلم يجب ان يكون على أسس مدروسة.  ومن النصائح المفيدة عند تحرير الأفلام وإخراجها تذكر دائما انك لست الوحيد الذي سوف يشاهد الفيلم فحاول قدر الإمكان ان تجعل المشاهد أمامك أثناء التصميم وتتوقع انطباعه عند أي إضافة للفيلم وتأثيرها عليه ويفضل بعد الانتهاء من عمل ما على الفيلم ان تعود لمشاهدته بعد يوم أو يومين لأنك سوف تكون قد تحررت من قيود تفكيرك الفردي لتنظر للمادة بنظرة الناقد.

اعلانات جوجل

نعود إلى الملف الذي قمنا بحفظه الدرس السابق حيث قمنا في الدرس السابق بالعمل على ضبط الإيقاع الموسيقي بين الفيلم والصوت واستخدمنا في ذلك عدة طرق بهدف إتقان اكبر قدر من أدوات برنامج البريمير.

في المرحلة التالية سنقوم بالتعامل مع نهاية المشهد الثاني Cyclers.avi وبداية المشهد الثالث  Fastslow.avi   حيثسنقوم فيها بتقليل زمن المشهدالثاني لينتهي عند الثانية 8.05، وسنقوم بإضافة مؤثرانتقالي بين المشهدين.

الدرس رقم 9 عمل إضافة المؤثرات الانتقالية في برنامج الادوبي بريمير

[wpdm_package id=’14807′]

مع خالص تحياتي

د.حازم فلاح سكيك

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى