برنامج الفوتوشوب

فوتوشوب الدرس 1: الطبقات في الفوتوشوب Layers

روابط إعلانية

نتعلم في هذا الدرس مفهوم العمل في برنامج الفوتوشوب والقائم على الطبقات وهي ما يعرف باسم Layers وكيف يمكن تسخيرها للقيام بمهام التصميم وتعديل الصور.

تقوم فكرة العمل في برنامج الفوتوشوب على مفهوم الطبقات حيث يمكنك ان تطبق العديد من المزايا المختلفة على كل طبقة بمفردها وفي النهاية تحصل على عمل فني متقن. نتعلم في هذا الدرس التعامل مع الطبقات من خلال ازالة جزء من صورة لتوضيح الصورة الاسفل منها وهذا الشرح يوضح ذلك.

في البداية سوف نقوم بفتح اي صورة على برنامج الفوتوشوب ونضيف عليها طبقة شفافة. وباختيار الطبقة الشفافة يمكن ان نقوم بالرسم عليها بالفرشاة بدون التأثير على الصورة الاصلية.

نتدرج في الموضوع ونقوم بوضع صورتين متماثلتين احدهما داكنة والاخرى فاتحة لنقوم باستبدال المناطق الداكنة من الصورة في الطبقة العلوية باجزاء من الصورة في الطبقة اسفل منها والتخلص من المناطق شديدة الاضاءة بمناطق اضاءة مناسبة من الصورة اسفل منها.

قم بتشغيل الفيديو والتطبيق المباشر اولا باول على برنامج الفوتوشوب حتى تتقن التقنية المتبعة.

تذكر

روابط إعلانية

ان كل شيء تقوم به في برنامج الفوتوشوب يجب ان يسبقه تحديد الطبقة المراد استخدامها.

انه يمكنك الاستفادة من الازرار المتوفرة على لوحة الطبقات لاخفاء او حذف او اضافة طبقات جديدة.

تدريب على هذا الدرس

قم بتحميل الصورة الاولى وباستخدام برنامج الفوتوشوب على جهازك حاول تطبيق ما تعلمته في الدرس الاول لتصبح الصورة مماثلة للصورة الثانية ادناه.

روابط إعلانية
روابط إعلانية

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة...
ارسل إلى الواتساب
إغلاق
إغلاق