برنامج الفوتوشوب

فوتوشوب الدرس 0: مقدمة حول سلسلة دروس الفوتوشوب

دروس معدة باحترافية لتأخذك في عالم التصميم والابداع. يعد برنامج ادوبي فوتوشوب من أفضل برامج تحرير الصور والرسومات حيث يستخدمه جميع الفنانين والهواة بصورة مستمرة.  يوفر برنامج الفوتوشوب العديد من الأدوات والمؤثرات التي تعطي للتصميم مظهرا في غاية الإبداع والروعة، هذا بالإضافة إلى دعمه لإنشاء الصور الخاصة بالانترنت.

نتعلم في هذه الدورة اساسيات التصميم باستخدام مهارات برنامج الفوتوشوب. الدورة مدعمة بالصوت والصورة ويمكنك ان تتعتمد عليها للوصول إلى الاحتراف.

تقديم الدورة:

اعلانات جوجل

تتعلم في هذه الدورة

(١) مفاهيم أساسية في الرسم والتلوين والتعامل مع الصور.

(٢) التعامل مع أدوات البرنامج المختلفة.

(٣) مهارات وأساليب التحديد والعمليات على التحديد.

(٤) أدوات التحديد المختلفة وادوات القص.

(٥) أدوات الرسم والتلوين.

(٦) دراسة الطبقات وكيفية استخدامها وانماط المزج.

(٧) إضافة التأثيرات على الطبقات ودمج الطبقات.

(٨) استخدام ادوات رسم الاشكال وادوات التقاط الالوان.

اعلانات جوجل

(٩) كتابة وتحرير النصوص.

(١٠) استخدام المؤثرات (الفلاتر).

مخرجات الدورة

هذه الدورة هامة جداً لكل من يستخدم الكمبيوتر ويتعامل مع الشبكات الاجتماعية، ويخطط للعمل في مجال تصميمات الجرافيكس والدعاية والإعلان. كذلك كل طالب او استاذ يحضر دروسه ويعد تقاريره يحتاج إلى عمل بعض التصاميم مثل تعديل صورة او دمج اكثر من صورة لتتلائم مع النص المكتوب او تصميم غلاف لتقرير او كتاب. كل درس من دروس هذه الدورة سوف يعلمك مهارة محددة وفي نهاية الدورة سوف تكون ملما بكافة المهارات التي تؤهلك لتصبح مستخدما محترفا لهذا البرنامج الرائع.

قبل ان تبدأ

أنك بدراستك لبرنامج أدوبي فوتوشوب لن تتعامل مع مجرد مجموعة من أدوات الرسم والتحديد أو المعالجة وإنما يجب ان تتذكر انك امام صناعه متكاملة بكل ما تحمله الكلمة من معنى من أدوات الرسم والفرش والتلوين إلي مجموعات الألوان الرائعة إلي ادوات الإخراج والتأثيرات الفنية والفلاتر. كل ذلك من شأنه أن يخدم موهبتك الفنية ويحفزها مفجراً الطاقات الإبداعية لديك. يقدم لك فى كل مرة تعمل معه بدائل وحلولاً مبهرة وعبقرية لا نهائية.

وقد قسمنا هذه الدوره إلي خمسة وحدات اساسية تعرف عليها في منهاج الدورة. وكل وحدة تحتوي على مجموعة من الدورس وفي نهاية الدرس هناك تدريب لك عليه 5 درجات تحتسب من ضمن الدرجة النهائية مع درجة الامتحان النهائي في نهاية الدورة.

اعلانات جوجل

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى