مقالاتمواضيع العدد ٩

الماء الممغنط والصحة العامة

الماء الممغنط والصحة العامة

خصائص ماء زمزم

1- أن هذا البئر العظيم لم ينضب أبدا منذ أن ظهر للوجود بل على العكس فهو يمدنا بالمزيد من الماء.

2- وهولا يزال يحتفظ بنفس نسب مكوناته من الأملاح والمعادن منذ أن ظهر للوجود حتى يومنا هذا..

3- وكذلك صلاحيته للشرب عالمية لجميع الحجاج من جميع أنحاء العالم فلم يحدث أن اشتكى مخلوق من أثر مياهه على صحته أو ما شابه ذلك، بل على العكس فهم دائما ما يستمتعون بالمياه التي تنعشهم على الدوام.

اعلانات جوجل

4- وكذلك الرغبة لماء زمزم عالمية، فهذه المياه الطاهرة لم يتم معالجتها كيميائيا أو بمواد التبييض كما هو الحال مع المياه التي تضخ للمدن

5- ويلاحظ أنه في حالة الآبار العادية يزداد النمو البيولوجي والنباتي في داخل البئر مما يجعل المياه غير صالحة للشرب نظرا لنمو الطحالب مما يسبب مشكلات في الطعم والرائحة. ولكن في حالة بئر زمزم، لم يكن هناك أي دليل على النمو البيولوجي.

6-  بئر زمزم هو بئر الماء الوحيد الذي تشرف عليه وزارة للبترول في العالم . وبموجب إدارة سامية تشرف وزارة البترول والثروة المعدنية في الحكومة السعودية على بئر زمزم باعتباره ثروة قومية ودينية في البلاد

7- ماء زمزم، مبارك، قلوي، متأين، معدني، ممغنط.

فماء زمزم ممغنط لأن:

  • بئر زمزم يقع في مدينة مكة المكرمة، والتي تقع ضمن جبال، ويبدو أن الرواسب المغناطيسية في تلك الطبقات تعمل على مغنطة مجرى المياه التي تمر ببئر زمزم، فيتأثر ماء زمزم بهذه الظاهرة المغناطيسية الموجودة في منطقة مكة، مما يجعلها تكتسب القوة المغناطيسية بتأثير المكان الذي توجد فيه.

أن دوران الحجيج حول الكعبة بعكس دوران عقرب الساعة يولد مجالاً مغناطيسيا ينعكس على مياه زمزم

أن الحجيج عند السجود يحملون شحنات إيمانية كبيرة.

أورد الدكتور يحيى حمزة كوشك من المملكة العربية السعودية في كتابه عن زمزم (أن ماء زمزم يمتلك خاصية المغنطة).

هل نشرب الآن ماءا ميتا

لو أخذنا كأسين من الماء من نفس المكان، الفرق الوحيد هو أن الكأس الأول من الماء أخذناه في اليوم الأول لخلق الأرض والثاني هذا اليوم. ترى ما هي الصورة التي سوف نراها؟

اعلانات جوجل

 في الكأس الأول تخضع كافة الجزيئات للقانون وتحتل مكانها في سياق واحد: موجب ـ سالب، موجب ـ سالب.

أما في الكأس الأخرى فنرى صورة مغايرة إذ أن 60% من الجزيئات تكون في حالة تشوش كامل: سالب ـ سالب، موجب ـ موجب.

والسبب أن الماء الذي نشربه أو نستخدمه خلال يومنا العادي يعتبر فاقدا للكثير من خواصه بسبب عمليات التحلية والتلوث البيئي وإضافة المواد المعقمة التي تفقد الماء الكثير من خواصه الحيوية. هذا مثال للمياه الميتة وهذا هو الماء الميت الذي نشربه كل يوم. نحن نستطيع تنقية الماء ما شئنا وذلك بمحاولة جعلها نقية كالبلور ولكننا لن نستطيع أن نجعلها ناشطة حيويا. إذن ما هو الحل؟

إذاً ما هو الحل؟

الماء الممغنط هو الحل !

الماء الممغنط هو الماء الذي يتم تمريره من خلال مجال مغناطيسي معين، أو بوضع ذلك المغناطيس داخله أو بالقرب منه لفترة من الزمن. فيسبب التعرض لتأثير تلك المجالات المغناطيسية إلى تغيير كثير من خواصه. إن عملية مغنطة الماء تعمل على تقوية خواص الماء عن طريق تنظيم الشحنات بشكل صحيح موجب ـ سالب، موجب ـ سالب.

خواص الماء الممغنط

هنالك أكثر من 14 خاصية تتغير في الماء بعد مروره من خلال المجال المغناطيسي ومنها: خاصية التوصيل الكهربائي، زيادة نسبة الأوكسجين المذاب في الماء، زيادة القدرة على تذويب الأملاح والأحماض، التبلر، التبلمر، التوتر السطحي، التغيير في سرعة التفاعلات الكيميائية، خاصية التبخر،التبلل، الليونة، الخواص البصرية، قياس العزل الكهربائي، زيادة النفوذية.

اعلانات جوجل

كيفية تحضير الماء الممغنط

تتم مغنطة الماء بتسليط مجال مغناطيسي شدته معلومة على الماء لمدة زمنية معينة بواسطة الأقطاب المغناطيسية الطبيعية أو المصنعة أو بواسطة المجالات المغناطيسية المتولدة من التيارات الكهربائية، بحيث يكفي لمغنطة الماء.

العوامل التي تعتمد عليها درجة التمغنط هي

*كمية السائل المعد للممغنطة.

*قوة المغناطيس المستخدم.

اعلانات جوجل

*مدة التماس بين الماء والمغناطيس.

الماء الممغنط والصحة العامة

اعلانات جوجل

ولتحضير الماء الممغنط

1- يؤخذ مغناطيس من النوع الدائري المسطح، بقطر 7 إلى15 سم، املأ زجاجة بماء الشرب الاعتيادي (ويفضل استعمال ماء الينابيع والعيون أو ماء الحنفية بعد أن غليه وتبرده) توضع الزجاجة على المغناطيسي، وتغطى الزجاجة بمغناطيس أخر، يترك الماء طول الليل (10 إلى 12 ساعة) عندها تحصل على الماء الممغنط المطلوب، او من خلال ربط قطع مغناطيسية حول قدح فيه ماء لنفس المدة.

2-  يمرر الماء عبر أنبوبة مطاطية، ثم يوضع ملف حول الأنبوبة وتتم تشغيل الملف، فيؤدي ذلك إلى مغنطة الماء، وهذه الطريقة من المغنطة تستخدم لمغنطة ماء الري.

3- يتم مغنطة الماء من خلال خزان ومضخة وجهاز مغنطة، وهنا يتم مغنطة الماء لأكثر من مرة.

4- يستخدم حاليا أجهزة وأدوات خاصة بالمغنطة، يمرر الماء من خلالها فتمغنط المياه.

أنواع الماء الممغنط

للماء الممغنط ثلاث أنواع لكل منها استخداماته المختلفة والتي تتوقف على طريقة الترسيب الداخلي للماء نتيجة لتسليط مجالات مغناطيسية مختلفة وأيضا” على كمية الطاقة المكتسبة من هذا الترسيب الجديد مما يعطي فرقا” واضحا” في الخواص الفيزيائية للأنواع الثلاثة هي:

1- الماء الممغنط شمال القطب.

2- الماء الممغنط جنوبي القطب.

3- الماء الممغنط ثنائي القطب.

والأكثر شيوعا في الاستخدام هو الماء الممغنط ثنائي القطب نظرا لتأثيره المتعادل.

الماء الممغنط والصحة العامة

يقدر عدد مستخدمي هذه القطع المغناطيسية من اجل الصحة العامة في الولايات المتحدة الامريكية بـ 65٪ بين الرياضيين و14٪ بين عامة الناس وتجاوزت المبيعات السنوية للملصقات الممغنطة 150 مليون دولار.

منحت جائزة نوبل في الكيمياء عام 2003 للدكتور (David Wheeler) عن بحوثه في تجهيز الماء عبر الغشاء الخلوي تحت تأثير الحقولِ المغناطيسية.

لقد تجاوز هذا العالم في تجاربه التي أجراها مع عدد من زملائة محيط الطبيعة عندما أخضع زوجته في حملها الثالث لتجربة كانت ثمرتها أول طفلة مغناطيسية في العالم لها ذكاء خارق.

للماء الممغنط قدرة على تذويب الأملاح وتفتيت كتلتها في زمن قياسي مقارنة مع الماء العادي. مما يمكن مستخدميه من تنظيف الكلى من ترسب الأملاح فيها وبالتالي علاج حصاوي الكلى ذات التكوين الملحي.

المساعدة في علاج حموضة المعدة ومشاكل ضغط الدم.

تنظيف الشرايين من ترسب الأملاح والكولسترول، مما يسهل انسيابية الدم خلال الشرايين، وبالتالي قلة المقاومة التي تجدها عضلة القلب في عملية ضخ الدم وتسهيل عمله.

بالنسبة للعظام المكسورة فإن المجال المغناطيسي يسرع بعملية الالتئام بواسطة زيادة هجرة أيونات الكالسيوم للجزء المكسور ومساعدته على الالتئام، وفي حالات التهابات المفاصل المؤلمة يساعد على سحب أيونات الكالسيوم من المفصل.

المياه الممغنطة ترفع كفاءة الخلايا المناعية للجسم.

يساعد الماء الممغنط في التخلص من الإمساك المزمن.

يفتح الشهية وينظم الأداء الوظيفي للصفراء.

إن تناول كوب من الماء الممغنط يومياً ينشط الجسم ويمنحه حيوية فائقة.

الماء الممغنط في الزراعة

تطبيق الطاقة المغناطيسية في الزراعة ستسمح لكم بالحصول على النتائج التالية:

– التوفير في كمية البذور اللازمة للبذر بحوالي 50%

– اختصار مرحلة النمو للنبات بحوالي 15 – 20 يوم.

– تقليل من أمراض النبات بحوالي 60 إلى 70%.

– يزداد المحصول بحوالي 40% (الحبوب، أشجار الفاكهة، البطيخ).

– توفير حوالي 30% من الماء المستعمل.

– باستعمال الماء الممغنط تغسل الأملاح.

ومعد هذا المقال أجرى عدة تجارب ناجحة حول استخدام الماء الممغنط على نمو النباتات ومنها النباتات الطبية وكانت النتائج جيدة ومشجعة في الحاصل والإنتاجية.

وعلى الصعيد الزراعي يجري كاتب المقال بحوث حول علاقة الماء الممغنط بالمواد الفعالة في النباتات الطبية في أول طرح علمي ترابطي لهذا الموضوع، نشر منه بحثين على مستوى العالم.

فوائد أخرى

وجد أيضاً أن المياه التي لها رائحة الكبريت تفقد هذه الرائحة بعد معالجتها بأجهزة مغناطيسية، وكذلك الأمر مع رائحة الكلور التي تنخفض إلى حد كبير بعد معالجة المياه مغناطيسياً، وفي الصين يقوم البعض بغلي الماء داخل أواني بها قطعة من المغناطيس.

وبالنسبة للبكتريا والطحالب هم يمتصون غذاءهم عبر جدار الخلية نفسه ويمتصون مياه كثيرة من خلاله ولكن لا يصلهم أي من الأملاح المعدنية والتي تستطيع اختراق جدار الخلية وعلى هذا فإن الماء الممغنط يساعد على قتل البكتريا والطحالب، وفي هذا الصدد يمكن استخدام المياه الممغنطة مع حمامات السباحة فإذا كانت مياه الحوض ممغنطة يمكن استخدام نصف كمية الكلور المستخدمة عادة لتطهير المياه، وحتى بدون الكلور لا يمكن للفطريات والطحالب أن تنمو داخل الحوض، وذلك لمدة قدرها 36 ساعة، وهذا يعتبر شيء طبيعي بالنسبة لفاعلية المياه الممغنطة.

للمياه الممغنطة قدرة على زيادة قوة المنظفات الصناعية والمذيبات بدرجة تجعل من الممكن استخدام ثلث أو ربع الكمية المستخدمة عادة من هذا المنظف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى