أخبار علمية مترجمة

رصاصة ذاتية التوجيه: فيديو

المركز العلمي للترجمة: لسنوات عدة حاول الكثيرون لإيجاد طريقة للتحكم في مسار الرصاصات، وقد كانت الإجابة انه لا يمكن ان نقوم بذلك. السبب في ذلك يعود إلى اذا كانت الرصاصة تدور حول محورها في حركة مغزلية فإنها تكون مستقرة ولا يمكن تطبيق قوة كافية لتحيدها عن محور دورانها. السر هنا ان الرصاصة لا تدور حول محروها ومع التكنولوجيا المضافة لها يمكن التحكم بمسارها والتحكم بمكان وصولها.

الرصاصة من العيار 50 تمتلك مجس استشعاري ضوئي في مقدمتها يبحث عن بقعة الليزر على الهدف. تزود بطارية معالج يعمل على الغوريثم تحكم لتحريك الرصاصة وضبط اتجاهها بمعدل 30 مرة في الثانية. يعمل موتور على تحريك أربعة مراوح صغيرة جدا لضبط زاوية توجيه الرصاصة.

تبين نماذج الكمبيوتر ان هذه التقنية المستخدمة في صناعة الرصاصات الجديدة سوف تحسن دقة التصويب بمعدل يصل لـ 90%. الرياح والعوامل البيئية الأخرى قد تحيد الرصاصة عن مسارها بمقدار 30 قدم. وطبقا لبرامج المحاكاة في حالات مشابهة فان الرصاصة الجديدة يصل لهدفه في حدود لا تزيد عن بضعة انشات وهذا يقلل كثيرا من الأضرار الغير مقصودة. تم تجربة هذا النوع من الرصاص باستخدام بندقية عادية والعمل جاري على البحث عن تمويل لبناء نموذج جديد متكامل.

اعلانات جوجل

المصدر:

http://www.popsci.com/technology/article/2012-05/rough-sketch-self-guided-bullet

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Top online courses in Design
زر الذهاب إلى الأعلى