أخبار التكنولوجيا

تطبيق جديد لحل مسائل الرياضيات باستخدام كاميرا الجوال

أشكركم بامتنان على تبرعكم

تطبيق جديد لحل مسائل الرياضيات باستخدام كاميرا الجوال

كشف أمس عن تطبيق فوتو ماث PhotoMath وهو مجاني للجوال لحل مسائل الرياضيات والمعادلات الهندسية والرياضية من خلال تصويرها بكاميرا الجوال، هل سيستخدم في الغش في الامتحانات؟

وبدلا من الآلة الحاسبة التي يسعى الطلاب لاستخدامها يبرز هذا التطبيق ليجعل من الهاتف الجوال وسيلة لحل المعادلات بتوجيه الكاميرا إليها في الكتاب أو الورقة بدلا من الحاسبة الإلكترونية. يتعرف التطبيق على الرموز الرياضية لحل المسائل بسرعة، وقد يبدو التطبيق وسيلة للغش لكنه يقدم فعلا دليلا يوضح خطوة بخطوة كيف يمكن حل أي مسألة وهو أمر مفيد للطلاب الذين لا يتوفر لديهم مدرس خاص ويواجهون متاعب في حل المسائل الرياضية، كما يساعد الأهل على تعليم أولادهم كيفية حل مسائل الرياضيات بحسب موقع فوربس.

اعلانات جوجل

يدعم التطبيق المجاني حاليا في مسائل الجبر الرئيسية والكسور والأرقام العشرية والمعادلات الخطية واللوغاريتم ويتم تحديثه بالمزيد منها بحسب وصف التطبيق على متجر أي تيونز. يعتمد التطبيق على تقنية التعرف على المحارف OCR  لحساب الإجابات خلال ثوان قليلة، بعد أن يختار التطبيق المطلوب من المعادلات بحصره ضمن إطار أحمر في الكاميرا.

سيتوفر التطبيق قريبا لأندرويد وهو متوفر لهواتف لوميا وأي فون حاليا: https://photomath.net

أشكركم بامتنان على تبرعكم
اظهر المزيد

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى