أخبار علمية

للباحثين عن العمل وظائف شاغرة في وكالة ناسا الفضائية!

روابط إعلانية

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” عن رغبتها في تعيين عاملين في الوكالة كرواد فضاء، مبينةً أن بعض الذين سيتم تعينهم سيعملون في التحضير لرحلة الوكالة المرتقبة إلى المريخ. وقال تشارلز بودين الإداري في ناسا أن الرحلة المقبلة لكوكب المريخ ستشمل المعينين الجدد، وانها ستلهم جيل الرواد الجدد من أن يصل إلى أفاق جديدة وأن يحقق حلم وصول الإنسان إلى الكوكب الأحمر.

متطلبات العمل

سيسافر من يقع عليه الاختيار قريبًا إلى محطة الفضاء الدولية على متن المركبة الفضائية كرو دراجون التي تطورها شركة سبيس إكس، أو ستارلاينر التي تطورها شركة بوينج، في إطار برنامج الطاقم التجاري التابع لناسا.

من الشروط التي وضعتها وكالة ناسا للتقدم لوظيفة رائد فضاء لديها أن يحمل المرشح درجة الماجستير في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات وأن يكون لديه عامين من الخبرة المهنية في هذا المجال، أو أن يكون قد تدرب على قيادة الطائرات النفاثة لمدة لا تقل عن 1000 ساعة.

روابط إعلانية

مكان العمل

تسعى وكالة ناسا لإرسال البشر إلى سطح القمر في خطة طويلة الأمد باستخدام نظام سبيس لانش ومركبة أوريون الفضائية بحلول العام 2024، أما خططها للوصول إلى كوكب المريخ فتصل إلى منتصف العام 2030.

وأضاف بردنشتاين «سنوظف عددًا قليلًا من النساء والرجال الموهوبين جدًا لينضموا إلى فريقنا لرواد الفضاء، فهذا هو الوقت الأفضل لتصبح رائد فضاء وتشارك في بعثات البشر خارج الكوكب.»

روابط إعلانية
روابط إعلانية
الوسوم

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق