صناعة الأفلام

الدرس 16 استخدام برنامج pinnacle studio لتحرير الأفلام

الدرس رقم 1 تعرف على برنامج ويندوز موفي ميكر

سوف نتناول في هذا الدرس برنامج جديد من برامج صناعة الأفلام وهو برنامج مشهور بقدراته الكبيرة وإمكانياته المتطورة، لما يتمتع به من سهولة في الاستخدام بالمقارنة مع برنامج الادوبي بريمير.  وهذا البرنامج هو برنامج البيناكيل أستوديو pinnacle studio وهذا البرنامج متوفر مع أجهزة وكروت المونتاج التي تحتاجها عند رغبتك في تحرير أفلامك الخاصة بك والتي قد تكون لديك من زمن طويل محفوظة على أشرطة الـ VHS أو التي تقوم بتصويرها وباستخدام كاميرا الفيديو وترغب في إدخالها على جهاز الكمبيوتر ومن ثم تحريرها وإضافة الإبداعات الفنية ومن ثم نقلها على اسطوانة CD أو اسطوانة DVD أو حتى على أجهزة الجوال أو أجهزة iPod.

 

اعلانات جوجل

ولكي تتمكن من تحرير أفلامك الخاصة بك تحتاج إلى شراء كرت مونتاج فيديو مزود بمداخل ومخارج متنوعة لتمكن الكمبيوتر من توصيله بالأجهزة المختلفة مثل الكاميرا أو جهاز الفيديو أو حتى جهاز استقبال القنوات الفضائية الرسيفير لتتمكن أيضا من تسجيل البرامج التلفزيونية المفضلة على جهاز الكمبيوتر.

ويمكنك الحصول على كرت مونتاج داخلي أو خارجي وانا شخصياً أفضل استخدام الكرت الخارجي المزود بوصلة USB لتوصيله بالكمبيوتر لما يتمتع به من ميزات أهمها سهولة نقله من مكان إلى أخر بالقرب من معدات الفيديو وكذلك توصيله بجهاز الكمبيوتر المحمول.

يمكن الحصول على جهاز مونتاج خارجي من شركة Dazzle أو من شركة Movie Box وبأسعار في حدود ما بين 50 إلى 100 دولار للجهاز.

الدرس 16 استخدام برنامج pinnacle studio لتحرير الأفلام

[wpdm_package id=’14826′]

مع خالص تحياتي

د.حازم فلاح سكيك

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى