أخبار التكنولوجيا

التلفزيون الذكي يسجل أحاديثك ويرسلها للشركات!

روابط إعلانية

التلفزيون الذكي يسجل أحاديثك ويرسلها للشركات!

أشار موقع ديلي بيست أن تلفزون سامسونغ الذكي الذي يعمل بالأوامر الصوتية يسجل كل محادثاتك ويرسلها لشركات أخرى وكذلك حال معظم التلفزيونات الذكية الأخرى.

ويشير موقع ديلي بيست إلى تفاصيل واردة فيبيان إفضاح شركة سامسونغ عن سياستها لحماية الخصوصية والذي توضح فيه أن التلفزيون سيسجل الأوامر الصوتية والمحادثات الأخرى التي يلتقطها ليرسلها لشركات أخرى وإن كان هناك معلومات شخصية أو حساسة فسوف تقع بيد أطراف ثالثة.

تشير العبارة الخاصة بذلك بما يمكن ترجمته كما يلي:” نرجو أن تدرك أنه في حال تضمنت الكلمات التي تقولها معلومات حساسة فسوف تكون بين البيانات التي يتمتسجيلها وإرسالها لطرف ثالث من خلال ميزة التعرف على الكلام)

وردت سامسونج على استفسار حول ذلك من موقع سي نت بالقول إنها لا تحتفظ بالبيانات ولا تبيعها لطرف ثالث، ففي حال موافقة المستهلك على استخدام ميزة التعرف على الصوت فإن البيانات الصوتية تقدم لطرف ثالث خلال البحث عن أوامر صوتية طلبها المستهلك، وترسل البيانات إلى خادم يبحث عن المحتوى المطلوب ليعرضه على التلفزيون” ويسخر موقع سي نت من هذه القدرات بتقديم مثال على المعلومات الخاصة كأن تقول امرأة إنها حامل وهي تتشاجر مع زوجها، ليقوم التلفزيون بتسجيل هذه العبارات الحساسة ليرسلها إلى أطراف ثالثة!

وكانت شركة إل جي قد تراجعت قبل سنتين عن قدرات مشابهة في تلفزيوناتها حين كشف خبير في الالكترونيات عن قيام جهاز التلفزيون الذكي الذي يقتنيه بإرسال معلومات عن القنوات التي يشاهدها ، وكان التلفزيون الذكي بتجميع وتخزين معلومات عن محتوى أي جهاز يتم إيصاله بالتلفزيون.

روابط إعلانية

روابط إعلانية
الوسوم

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة...
ارسل إلى الواتساب
إغلاق
إغلاق