ارسل لنا مقالك

مرحبا بك في شبكة الفيزياء التعليمية والتي تأسست في عام 2001 لتكون منصة لنشر علوم الفيزياء وعلاقتها بالحياة اليومية المعاصرة. تقدم شبكة الفيزياء التعليمية مادته العلمية في صورة اخبار ومقالات واسئلة واجوبة وتفسيرات فيزياية ومحاضرات ودروس وكتب وملفات. تهدف الشبكة بكل ما فيها إلى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتقديم معلومات واضحة ودقيقة في كافة مجالات الفيزياء بصفة خاصة والعلوم المساندة مثل الطب والهندسة والزراعة والبئية بصفة عامة.

لقد استطاعت شبكة الفيزياء التعليمية منذ اطلاقتها ان تحظى باقبال الكثير من الزوار، ويتابع الموقع ما يقارب 3000 زائر يوميا من مختلف بلاد العالم.

ومن هذا المنطق ندعو زوار الموقع وكل من يرغب ويمتلك موهبة الكتابة العلمية ان ينضم إلى فريق كتابنا المتميزون. وان تصبح احد الكتاب الذين نعتد بهم في تحقيق هدفنا المنشود بما نقدمه من محتوى ذو جودة عالية.

انضمامك إلى شبكة الفيزياء التعليمية يضمن لك نشر اسمك ضمن فريق الناشرين في الشبكة بما ينعكس ايجابيا على سيرتك الذاتية، حيث تطلب الكثير من المؤسسات اظهار نشاطك على شبكة الانترنت. وبعد ان تكون قد نشرت معنا 3 مقالات سوف ندرج اسمك ضمن فريق عمل الشبكة ونزودك بحساب كاتب على شبكة الفيزياء التعليمية لنشر مقالاتك من خلال لوحة التحكم الخاصة بك.

كل ما هو مطلوب منك ان تبدأ بالكتابة فلا توجد اي شروط مسبقة سوى ان يكون لديك الشغف وحب نشر العلم، وتذكر ان اي موضوع يصعب عليك فهمه قم بشرحه او اكتب مقال فيه وسوف تضح لك كل النقاط المبهمة.

استخدم النموذج ادناه لارفاق ملف وورد يحتوى على مقالك وسوف نقو بمراجعته والتواصل معك ان لزم الامر. ونزودك برابط نشره خلال 24 ساعة بعون الله.

نحن في انتظار مشاركتك


ارشادات وتعليمات هامة

شروط المشاركة ونشر المقالات والمواضيع

(١) أن يكون المقال أو الموضوع من إعداد الكاتب نفسه.

(٢) ألا يقل المقالة المرسلة إلى المجلة عن 500 كلمة مكتوبا بخط حجمه 14 من النوع TimesNewRoman بما فيه الرسومات و الجداول، وفي حالة أن عدد الصفحات أكبر من هذا يتم التشاور مع كاتب المقال من أجل تقسيمه إلى عدة أجزاء.

(٣) تمنح أهمية خاصة للمقالات العلمية المترجمة. على ان تزودنا برابط الموضوع الأصلي في نهاية المقال.

(٤) أن تكون المقالات والمواضيع في ضوء التخصصات العلمية والتقنية الحديثة.

(5) ترسل المقالات على عنوان المجلة بصيغة برنامج الوورد سواء كانت ملفات doc او ملفات docx يحتوى على الصور والرسومات التوضيحية ضمن نفس الملف حسب ورودها في المقال، على ان تكون بدون محاذاة.

(6) استخدم النموذج المخصص لذلك وسنقوم بنشر المقال خلال 24 ساعة وارسال رابط المقال على بريدك الالكتروني.

الاخطاء المطبعية الشائعة

يرجى الالتزام بقواعد الإملاء وعلامات الترقيم والتنقيط وتنسيق الفقرات. كما ويرجى التقيد بقواعد الطباعة العربية وهي على النحو التالي:

(1) عدم وضع مسافة بين بداية القوس والكلمة ونهاية القوس واخر كلمة.

(2) عدم وضع مسافة بعد واو العطف والكلمة التي تليه

(3) لا توجد مسافة بين علامات التفقيط مثل والكلمة التي قبلها ويترك مسافة واحدة بعدها.


نموذج ارسل مقالك

    من مقالات الاعضاء

    زوار شبكة الفيزياء التعليمية الكرام …. اننا نرحب بأي أقتراح جديد لأعمالنا المستقبلية، وكل ما يدعم اثراء المحتوى العلمي العربي بمختلف الوسائل لما في ذلك من أهمية لنشر الوعي الثقافي والبحث العلمي وتبسيطها للمجتمع.
    زر الذهاب إلى الأعلى
    تحتاج مساعدة...
    ارسل إلى الواتساب
    إغلاق
    إغلاق