page contents
أخبار فيزيائية

أول بطارية تعمل بالهيدروجين تشحن هاتفك لمدة أسبوع

أول بطارية تعمل بالهيدروجين تشحن هاتفك لمدة أسبوع




أعلنت شركة Intelligent Energy البريطانية، عن تطوير أول بطارية في العالم تعمل بالهيدروجين، يمكنها أن شحن هاتفك الآي فون لمدة أسبوع كامل، دون أن تحتاج لإعادة الشحن مرة أخرى، وحصلت الشركة على براءة اختراع لهذه البطارية الجديدة من نوعها، والتي ستعمل على حل مشكلة الهواتف الذكية وسرعة نفاذ البطارية، حيث إنها توفر الكهرباء اللازمة لاستمرار الهاتف في العمل من خلال الجمع بين الهيدروجين والأكسجين، وإنتاج كميات صغيرة فقط من المياه والحرارة والنفايات.

وعن تفاصيل البطارية المتطورة، فستقوم الشركة بالعمل بشكل وثيق مع شركة آبل، من أجل دمج البطاريات الحديثة المتطورة داخل هواتف الشركة الحالية والمستقبلية، دون أي تغيير في حجم أو شكل الجهاز، الفرق الوحيد هو أن البطارية الحديثة ستحتاج إلى مخارج خلفية حتى تتمكن الكميات غير المحسوسة من بخار الماء من الخروج بشكل آمن.

ومن مزايا البطارية الجديدة، قال المدير التنفيذي للشركة، إنهم تمكنوا من جعل البطارية الحديثة رقيقة حتى تناسب الهيكل الحالي لهواتف آبل دون تعديلات، كما أنها قادرة على إمداد الهاتف بالطاقة اللازمة لمدة أسبوع كامل، ومن المتوقع أن تكون البطارية جاهزة للعمل خلال فترة قصيرة من الآن.

كيف تعمل خلايا الوقود




الوسوم

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق