موقع شبكة الفيزياء التعليمية

أكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني

أكاديمية الفيزياء هي موقع رقمي يوفر بيئة تعلم وتعليم عن بعد عربية تفاعلية بين الطلبة والمدرسين في الفيزياء. تأسست الاكاديمية في العام ٢٠٠٦ وتعد من أوائل المواقع العربية المتخصصة في تعليم الفيزياء لكافة الدول العربية، وتهدف إلى الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات وتسخيرها من أجل خدمة أبناءنا لتعزيز قدرتهم على التعلّم الذاتي والاستفادة من المعلومات التي ستنشر في الأكاديمية.

أكاديمية الفيزياء

الهدف الذي تسعى أكاديمية الفيزياء لتحقيقه

اعلانات جوجل

أكاديمية الفيزياء هي اشبه بمؤسسة تعليمية إلكترونية تعتمد في فلسفتها وتطبيقاتها على استخدام كل من الكمبيوتر والإنترنت. إن إستخدام الحاسوب وإستخدام الانترنت في بيئة تفاعلية للتعليم سوف يمكن المدرس المبدع الذي لم يكن عدد طلابه يتجاوز بضع عشرات من الوصول إلى أضعاف مضاعفة من الطلبة المتشوقين للعلم. أي أن مدرس المستقبل سوف يحاضر في غرفة صف واسعة قطرها هو قطر الوطن العربي، وهنا لابد من التأكيد على أن تكنولوجيا المعلومات وما تقوم عليه من استخدام للحاسوب ولشبكة الإنترنت ضمن إطار بيئة التعليم التفاعلية، لا تقلل ولا تضعف من مكانة أو دور المعلم، بل أن مدى نجاح استخدام التكنولوجيا يتوقف على الدور الجديد الذي سيقوم به المعلم وعلى بصماته المتميزة. وبذلك فإن الأكاديمية تسعى إلى تحقيق الأهداف التالية:

(1) الاستفادة من تكنولوجيا التعليم الإلكتروني لخدمة كل ابناءنا الطلبة.

(2) تنمية مهارات الطلاب وإعدادهم إعداداً جيداً يتناسب مع المتطلبات المستقبلية، وذلك باستخدام تقنية المعلومات في التعليم والاستفادة منها.

(3) توفير البيئة المعلوماتية بمحتواها العلمي الملائم لاحتياجات الطلاب والمعلمين، وإتاحة مصادر التعلم المباشرة لهم.

(4) المساهمة في تحسين العملية التعليمية ومواكبة التطور السريع في تكنولوجيا المعلومات لتأسيس جيل يحسن الاستفادة من المعلومات.

(5) مساعدة أبناءنا الطلبة في فهم المنهج المقرر فهماً دقيقاً من خلال افضل وسائل التعليم.

www.physicsacademy.org

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى