كتب فيزياء حازم سكيك

كتاب الميكروسكوبات الإلكترونية

كتاب الميكروسكوبات الإلكترونية

يقدم هذا الكتاب شرحا مبسطا عن الميكروسكوبات الإلكترونية بمختلف أنواعها مثل الميكروسكوب الإلكتروني الماسح والميكورسكوب الإلكتروني النافذ والميكروسكوب النفقي الماسح وميكرسكوب القوة الذرية، موضحا مكوناتها وكيف تعمل وانماط تشغيلها مدعمة بالصور والرسومات التوضيحية ومقاطع الفيديو من موقع اليوتيوب.

هذه الأجهزة التي مكنتنا من رؤية الذرات وفحص أسطح المواد والتعرف على خواصها التي لم نكن نعرفها من قبل، وأصبحت أداة من أدوات البحث العلمي المتقدم التي تدخل في مختلف التطبيقات الطبية والصناعة والهندسية والعلمية. هذه الأجهزة التي اعتمدت فكرة عملها على الطبيعة الموجية للإلكترون، ولهذا سميت بالميكروسكوبات الإلكترونية.

اعلانات جوجل

يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة تبسيط الفيزياء التي تنتجها شبكة الفيزياء التعليمية. تهدف هذه السلسلة إلى تقديم الفيزياء بأسلوب علمي مبسط وسهل الفهم من خلال شرح تركيب واستخدامات الأجهزة الالكترونية الحديثة والمتطورة مع مراعاة كافة الفئات العمرية للقراء الكرام بحيث يتمكن طلاب المرحلة الثانوية وطلبة الجامعة الاستفادة مما هو مقدم ضمن هذه السلسلة.

أتمنى ان تكون محتويات هذا الكتاب مفيدة للقارئ وتقدم له معلومات جديدة ونافعة بإذن الله.

دكتور حازم فلاح سكيك

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى