أخبار التكنولوجيا

تقنية يابانية تحول يدك إلى جهاز تابلت

635825269512551243

تمكنت مجموعة من الباحثين في اليابان، من تطوير تقنية جديدة يمكنها أن تحول يدك أو أي جزء في جسم الإنسان، إلى جهاز تابلت يعمل باللمس، بالإضافة إلى لوحات المفاتيح باستخدام تكنولوجيا الهولوجرام المتطورة، وهذا يمكن المستخدمين من التعامل مع كافة مزايا الأجهزة على يدهم دون الحاجة إلى حملها والتنقل بها، وهذه التقنية عمل عليها باحثون من شركة  NEC، وأعلنوا عن تكنولوجيا مدمجة في جهاز يحمل اسم “ARmKeypad”، وهو مكون من زوج نظارات مرتبطة بساعة ذكية يمكنه عرض معلومات وكافة مزايا جهاز التابلت على ذراع المستخدم.

مواصفات الجهاز الياباني الجديد، قال شين نرويدا، المخترع الرئيسي لهذا الجهاز، إنه أراد توفير وسيلة سهلة لاستخدام أجهزة التابلت التي يحتاجها الموظفون في أغلب المجالات ويعتمدون عليها في عملهم، لذلك عمل على تقنية تحول يد المستخدم إلى جهاز متكامل غير مادي، ويتم التعامل معه بشكل متطور والسيطرة على المحتويات بشكل فعال عن طريق لمس اليد، وهو يتيح للمستخدمين كتابة الرسائل باستخدام لوحة المفاتيح على ذراعهم.

اعلانات جوجل

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى