أخبار علمية

بريطانيا تطور أشعة ليزر لتدمير الطائرات المعادية

55f9da6f64a3a

تعمل بريطانيا  على تطوير مدفع أشعة بقوة 30 كيلووات لتدمير الطائرات المعادية التي تدخل في المجال الجوي البريطاني بتكلفة 100 مليون جنيه استرليني.

ونقلت الصحيفة على موقعها الإلكتروني عن قائد البحرية الملكية البريطانية الأدميرال سير جورج زامبيلاس قوله إنه من المقرر أن تقوم بريطانيا بتطوير شعاع مدفع ليزر يطلق عليه “شعاع الموت” والذي يمكن أن يدمر القوارب الصغيرة والطائرات وذلك بحلول نهاية العقد الجاري”.

اعلانات جوجل

وقال زامبيلاس إن التكنولوجيا الجديدة تخفض تكلفة إطلاق النار على الأهداف العسكرية إلى بنسات قليلة فقط. وأوردت الصحيفة أنه تم بالفعل اختبار أسلحة الطاقة الموجهة من قبل القوات الأمريكية، ويتم وضعها للاعتماد من قبل بريطانيا في غضون السنوات الخمس المقبلة.

وتعمل المدافع عن طريق إطلاق أشعة ليزر بقوة 30 كيلوواط التي تنتج الكثير من الحرارة عندما تصيب الهدف ما يتسبب في اندلاع النيران به واحتراقه .. كما يمكن استخدامه ضد قوارب صغيرة وطائرات بدون طيار، وتعطيلها دون الحاجة إلى استخدام الصواريخ التقليدية الباهظة التكلفة.

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Top online courses in Design
زر الذهاب إلى الأعلى