قصة نجاح

قصة نجاح: من بائع سجاد إلى رجل أعمال يجني الملايين من الإنترنت

قصة نجاح: من بائع سجاد إلى رجل أعمال يجني الملايين من الإنترنت

بينما كنت اتحدث إلى ابني خالد حول فرص العمل في بريطانيا واتساع سوق العمل في مجال هندسة الميكاترونيكس توجهت إلى الانترنت للبحث عن مواقع توفر فرص عمل. فوجدت موقع سي في ليبري اي مكتبة السير الذتية فاعجبني تصميمه وكثرة المعلومات وترتيبها فبحثت عن مؤسس هذا الموقع لاجد خلفها شاب اسمه لي بيغينز Lee Biggins في الثامنة والثلاثين من العمر اصبح من رجال الاعمال ويمتلك الملايين وقصته تروى لشحذ همم الشباب وتحفيزهم. وهذا ما عرفته عنه…

قرر الشاب لي بيغينز Lee Biggins الذي كان يعمل بائعا للسجاد أن يؤسس موقعا للتوظيف على الإنترنت، لم تمنعه فكرة عدم امتلاكه لأي مهارات في مجال الكمبيوتر للتراجع عن ذلك المشروع.

اعلانات جوجل

عندما كان بيغينز يبلغ من العمر 19 عاما، كان لديه طموح كبير في نجاح فكرة مشروعه التجاري على الإنترنت، وذلك في عام 1999. فقد ذهب حينها لشراء جهاز كمبيوتر، وكتاب يشرح له كيفيه التعامل مع الإنترنت، مما كلفه 899 جنيها استرلينيا.

وعندما أدرك بيغينز أن بإمكانه أن يواصل مشروعه مع بعض المساعدة في الأمور الفنية، ذهب إلى المقهى الذي كان يجتمع فيها مع أصدقائه، وسألهم: “هل يعرف أحدكم أي شخص يمكنه أن ينشيء موقعا على الإنترنت؟” فرشحوا له شاب يدعى برايان ويكم، والذي أنشأ قبل ذلك موقعا إلكترونيا للمولعين بالسيارات. وافق ويكم على الانضمام لبيغينز كشريك في المشروع، وأسسا معا موقعا إلكترونيا للباحثين عن وظائف، والذي يحمل اسم “سي في لايبراري”، وذلك في عام 2000.

وبعد ثلاث سنوات من بداية المشروع، والتي كان نمو الشركة خلالها يسير ببطء، بدأت الشركة في تحقيق أرباح خيالية. واستمر نمو الشركة بوتيرة سريعة حتى اليوم، وأصبح موقع “سي في لايبراري” ثالث أكبر موقع إلكتروني للباحثين عن وظائف في المملكة المتحدة.

وتبلغ قيمة الشركة حاليا نحو 100 مليون جنيه استرليني، ولا يزال المقر الرئيسي للشركة في مدينة “فلييت”، كما يبلغ حجم التداول السنوي للشركة 25 مليون جنيه استرليني. وتسعى الشركة حاليا للانتشار في الولايات المتحدة.

اعلانات جوجل

قصة نجاح: من بائع سجاد إلى رجل أعمال يجني الملايين من الإنترنت

ويقول بيغينز الذي يبلغ 38 عاما: “مررت بالفعل بوقت عصيب، وكنت أبذل جهدا كبيرا بالفعل. لكن أردت أن أثبت لنفسي ولكل شخص آخر، أنني يمكن أن أحقق نجاحا كبيرا.”

[box type=”note” align=”aligncenter” class=”” width=””]أردت أن أثبت لنفسي ولكل شخص آخر، أنني يمكن أن أحقق نجاحا كبيرا.[/box]

وهناك حاليا نحو 9,5 مليون مستخدم مسجل على موقع “سي في لايبراري”، وهناك أكثر من 10 آلاف شركة ووكالة توظيف تستفيد من خدمات ذلك الموقع.

ومن بين هذه الشركات “تيسكو” و”آسدا”، و”هينكين”، وبنك “إتش إس بي سي”، و”رويال ميل”، و”سكاي”. وبينما تدفع الشركات الكبرى عشرات الآلاف من الجنيهات الاسترلينية لذلك الموقع، يمكن لصاحب مقهى يبحث عن موظف لتقديم المشروبات أن يدفع مبلغا يبدأ من 149 جنيها استرلينيا مقابل الحصول على تلك الخدمة.

اعلانات جوجل

وبعد أن افتتح بيغينز فرعا جديدا للشركة في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، يخطط الآن للتوسع على مستوى العالم، ويريد أن تصبح قيمة الشركة “مليار دولار” في غضون خمس سنوات من الآن.

قصة نجاح: من بائع سجاد إلى رجل أعمال يجني الملايين من الإنترنت

ويقول بيغينز إنه كل يوم يكون “نشيطا جدا، ويذهب دائما إلى مكتبه، ويتجول في فروع الشركة للتأكد من أن كل العاملين والبالغ عددهم 140 موظفا لديه يشعرون بالسعادة“.

بامكانك انت ايضا ان تصل إلى ما وصل له لي بينغينز اذا امتلك الفكرة والعزيمة القوة والاصرار على النجاح ولكل مجتهد نصيب.

اعلانات جوجل

 

موقع الشركة على الانترنت

سي في ليبرري 

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى