أخبار علمية مترجمة

تلفزيون النقطة الكوانتية قريبا

تلفزيون النقطة الكوانتية قريبا

Quantum dot TV

تلفزيون النقطة الكوانتية قريبا

اعلانات جوجل

المركز العلمي للترجمة النقاط الكوانتية سوف تستخدم كشاشات مسطحة رقيقة جدا في نهاية العام المقبل، وخلال الأعوام الثلاثة القادمة سوف تستخدم كشاشات مرنة يمكن لفها مثلما تلف ورقة او تستخدم كورق حائط للجدران.

شركة مجموعة نانكو Nanoco Group مع شركات الكترونية في أسيا يعملون على إنتاج هذه التكنولوجيا لتكون متاحة في الأسواق قريبا. يقول الرئيس التنفيذي لمجموعة نانكو مايكل ادلمان “أول المنتجات التي نتوقعها ان تتوفر قريبا في الأسواق المعتمدة على النقاط الكوانتية هو شاشات تلفزيون مسطحة.

يصف فريق نانكو كشركة رائدة في تطوير وتصنيع نقاط الكادميم الحر الكوانتي تأسست في العام 2001 ومقرها في مدينة مانشستر قد أعلنت عن نجاحها في كمية مقدارها 1 كيلوجرام من نقاط الكاديميم الأحمر الحر الكوانتي.

النقاط الكوانتية هي مواد نانوية قلب النقطة مادة شبه موصلة محاطة بقشرة من مادة عضوية. هذه البنية التركيبية يمكن ان تعدل لضمان ان تعمل النقاط الكوانتية في تطبيقات تستخدم أنظمة حاملات مختلفة. هذا يشمل حبر الطباعة وغيرها من المواد المعتمدة على البوليمرات.

تلفزيون النقطة الكوانتية قريبا

يعمل فريق نانكو على التحكم في اسطح القشرة العضوية للنقاط الكوانتية لتعمل كشاشات تلألؤ كهربي أو مصادر ضوئية أو للحصول على كأنظمة تصوير بيولوجية.

ولكن التطبيق الأكثر جذبا هو بلورات النقاط الكوانتية الباعثة للضوء والتي تعد اصغر بـ 100,000 مرة من سمك شحرة الإنسان. يمكن استخدام عدد كبير منها لتصنيع شاشات بحجم الغرفة او تغطية جدران الحائط.

القدرة العالية على التحكم في حجم النقطة الضوئية مكن المصنعين من تحديد الطول الموجي للضوء المنبعث، الذي يحدد لون الضوء الذي ستستقبله العين. خلال عملية الإنتاج يتم ضبط النقاط لتعطي لون الضوء المطلوب. كما يمكن ان يتم ضبط هذه النقاط لتعطي ضوء في منطقة الطيف تحت الأحمر أو في منطقة الطيف الفوق بنفسجي.

المصدر: http://www.physorg.com/news/2011-12-quantum-dot-tvs-wallpaper.html

اعلانات جوجل

ترجمة المركز العلمي للترجمة

www.trgma.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى