أخبار الفلك

وكالة ناسا تستعد لبناء أقوى صاروخ عرفه العالم

وكالة ناسا تستعد لبناء أقوى صاروخ عرفه العالم

افتتحت وكالة ناسا أكبر وحدة لحام للمركبات الفضائية على سطح الأرض للعمل لبناء أقوى صاروخ عرفه العالم على الاطلاق.

الوحدة المسماة Vertical Assembly Center قدمتها الوكالة لأول مرة في نيو أورليانز يوم الجمعة 12 سبتمبر/أيلول بعد مراسم قص الشريط ، ويبلغ طولها 51.8 مترا.

اعلانات جوجل

وستستخدم وكالة ناسا المرفق العملاق في لحام المرحلة الأساسية، البالغ طولها 61 مترا، من صاروخ الوكالة الأكبر على الإطلاق SLS، والذي يتم بناؤه ليسافر بالبشر إلى أعماق في الفضاء أبعد من أي وقت مضى.

وقال مدير ناسا تشارلز بولدن خلال مراسم قص شريط الافتتاح: “هذا الصاروخ سيعد تغييرا في قواعد اللعبة في مجال استكشاف الفضاء العميق، وسيأخذ رواد الفضاء لاستكشاف الكويكبات واستكشاف سطح المريخ، ما يفتح إمكانيات وآفاق جديدة للبعثات العلمية”.

ويتوقع مسؤولو ناسا أن SLS سيكون جاهزا في أول رحلة له في موعد أقصاه 2018، وفي مراحل البناء النهائية سيقترب الصاروخ من 122 متر.

ومع ذلك في أول رحلة تجريبية له، من المتوقع أن يقوم الصاروخ بتوصيل المركبة الفضائية الغير مأهولة Orion خارج المدار المنخفض لكوكب الأرض .

اعلانات جوجل

المصدر : RT + “سبيس دوت كوم”

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لن يحققوا أهدافهم مهما فعلوا .. ولن يصلوا لأبعد بكثير مما وصلوا إليه الآن في الفضاء .. فهكذا هي سنن الله في الكون .. ((يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فانفذوا ، لا تنفذون إلا بسلطان ، يرسل عليكما شواظ من نار ونحاس فلا تنتصران )) ..
    كما أني رأيت عبر التاريخ أنه كلما تقدم الإنسان في العلم قليلا فيحدث إما كوارث طبيعية أو حروب أو .. تؤدي لاختفاء وزوال هذا العلم بالكامل .. وكأن الله لا يريد للإنسان أن يتقدم كثيرا في العلم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى