أخبار التكنولوجيا

نيويورك توظف متنبئاً بالمستقبل

إذ أعلنت نيويورك، الخميس، عن برنامج يدعى “NYCx” لمساعدة المدينة في التحضّر للمستقبل، بعض الابتكارات ستتركز على تطوير قطاع الإنترنت من الجيل الخامس “5G” والسيارات ذاتية القيادة المندرجة تحت الذكاء الاصطناعي والتقيّد بمعايير الاستدامة.

نيويورك توظف "متنبئاً بالمستقبل"

وسيقوم برنامج “Nyx” بتوفير تحديات للعثور على رواد الأعمال المستعدين للتعامل مع أكبر المشاكل التي قد تواجه المدينة وفرص التوظيف مفتوحة أمام الجميع.

اعلانات جوجل

وفي خطوة غير مسبقة للمدينة، فهي ستعمل على توظيف متنبئٍ بالمستقبل، لتقديم لمحات حول التغييرات المحتملة في النواحي الثقافية والاقتصادية والبيئية، ويقول المستقبليّون إن التنبؤ بما قد يحصل قد يوفر على المدن مليارات الدولارات من خلال وضع القوانين سابقة لأوانها واتخاذ القرارات حول ما قد يطرأ من تغييرات ما بين 40 إلى 50 عاماً في المستقبل.

عدد من أشهر المستقبليين في العالم هم إيلون موسك وجيف بيزوس، وهؤلاء الأشخاص يستخدمون رؤيتهم للمستقبل في وضع استراتيجيات لشركاتهم.

وسيتجسد أول تحدٍّ بتحويل جزيرة ” Governors Island” التي تبلغ مساحتها 172 هكتاراً، لتصبح مختبراً لتجربة شبكات اتصال الإنترنت، وبالأخص مع قلة شبكات الاتصال وضعف شبكات الوايف اي بالجزيرة حالياً، الفائزون بهذا التحدي سيحصون على جائزة بقيمة 25 ألف دولار، وينوي القائمون على الجزيرة بإجراء اختبارات قريباً في مجالي الطاقة والمياه.

اعلانات جوجل

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى