أخبار الفلك

ناسا تحتفل بتصوير فيديوهات فائقة الوضوح بدقة 4K [فيديو]

في الوقت الذي تنتقل فيه قدرات فيديوهات اليوتيوب إلى مستوى الدقة 4K، احتفل رائد الفضاء تيري فيرتس على متن محطة الفضاء الدولية بتصوير فيديو رائع بالكاميرا RED Epic Dragon بدقة 4K.

وتم نشر مقطع الفيديو على قناة ReelNASA، التابعة لوكالة الفضاء الدولية ناسا، ويظهر فيه رائد الفضاء الأمريكي يداعب فقاعة ماء تسبح في جو المحطة المنعدم الجاذبية، وتم تصوير المشهد بأعلى دقة وضوح فيديوهات تبلغ 4K.

وقام فيرتس أمام الكاميرا بوضع فقاعة الماء في هواء المحطة، ثم قام بعدها بملأ الفقاعة بمحتويات قرص فوار بدرجة وضوح 1920 * 1080 بكسل، مما جعل الفقاعة تتحول إلى ما يشبه الجرم السماوي الأبيض تماما، الذي يحلق مثل كوكب وحيد على متن محطة الفضاء الدولية.

وقد وصلت الكاميرا The RED Epic Dragon إلى محطة الفضاء الدولية على متن الصاروخ Falcon 9، في شهر يناير الماضي، وتعد هذه هي بعثة الإمداد الخامسة لهذا الصاروخ التابع لشركة “سبيس إكس” المملوكة للملياردير “إلون موسك”.

ومن وقتها أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا في شهر يونيو أنها ستقوم بنشر تجاربها الفضائية بعد ذلك بدقة فائقة الوضوح، مما سيزيد بلا شك من حماس المتابعين لأنشطة الوكالة، مع وعود بتقديم المزيد من الآشرطة في المستقبل، كل بضعة أسابيع.