أخبار علمية

شحن الهاتف بالنار

قد تتواجد فى بعض الأحيان بمناطق تفتقر إلى الطاقة الكهربائية، أو إن كنت من هواة التخييم فى الصحراء “الخبت”، فقد يفقد هاتفك الذكي لشحن بطاريته جراء استخدامه فى التصوير أو تحديد المواقع واستخدام الخرائط، وقد تكون مشكلة حقيقة فى ذلك الوقت، أن تستمر رحلتك دون هاتف مشحون.

شحن الهاتف بالنار

ولذلك طور مجموعة من العلماء طريقة جديد لشحن الهاتف، وسيستقيد منها خاصة هواة التخييم والترحال وقضاء الأوقات فى الصحراء، حيث تقوم الفكرة على استغلال النيران فى توليد طاقة تتحول إلى كهرباء يتمكن الهاتف من خلالها شحن بطاريته.

اعلانات جوجل

وببساطة تعمل الفكرة، من خلال استغلال موقد صغير والذى يستغل فى تحضير الطعام أو تسخين المياه لإعداد القهوة أو الشاي، موصل به سلك فى آخره مخرج USB تقوم بتوصيل هاتفك عليه وتجري عملية الشحن.

أى أنك كلما رغبت فى شرب كوب من القهوة أو الشاي، أو إعداد الطعام، فقط أشعل الموقد وقم بتوصيل هاتفك عليه وسيتجري عملية الشحن ببساطه، مما سيوفر عليك الجهد، ففترة انتظار إعداد الطعام أو القهوة ستكون كافية بدعم هاتفك بطاقة لإكمال رحلتك.

اعلانات جوجل

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى