أخبار التكنولوجيا

جوجل تعمل على تطوير شريحة للتعرف على الوجوه

يعمل فريق تابع لشركة غوغل وشركة “Movidius ” على تصميم شريحة صغيرة بالهواتف الذكية تجعل الهاتف يتعرف على الأشياء المصورة مباشرة.

b7154447a1041617

وقد أعلنت جوجل يوم الاربعاء 27 يناير عن عقدها اتفاق شراكة مع شركة ” Movidius ” المصنعة للشرائح والمتخصصة في تكنولوجيات التعلم العميق بهدف التعاون على تطوير هذه التكنولوجيا.

اعلانات جوجل

ويمكن للهواتف الذكية في الوقت الحالي التعرف على وجوه الأشخاص من خلال خدمة “Google Photos” التي يمكنها تخزين الصور وتحميلها على الهاتف الذكي وتستطيع التعرف على صور أشياء مثل الأزهار أو المنازل أو الجبال لكن الأمر يستغرق وقتا طويلا بالإضافة إلى وجوب اتصال المستخدم بخوادم جوجل.

ولكن الشريحة الجديدة التي تعمل جوجل على تطويرها بالتعاون مع شركة ” Movidius ” والتي تحمل اسم ” MA2450″، ستمكن الهواتف الذكية من التعرف على الأشياء الموجودة من حول المستخدم والوجوه والشوارع والعديد من الأشياء الأخرى وإخبارك بماهيتها مباشرة دون الحاجة إلى الاتصال بخوادم جوجل أو أي خوادم تقدم ميزات مشابهة.

وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة ” Movidius ” إنها متفائلة بشأن تعاون الشركتين وأضافت أن “هذا التعاون سوف يقدم جيلا جديدا من الأجهزة التي ستطلقها جوجل في المستقبل القريب”.

اعلانات جوجل

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى