أخبار علمية مترجمة

جديد تقنية النانو التي تعمل بتقنية متقدمة للمساعدة في حل جرائم الأسلحة

أشكركم بامتنان على تبرعكم

جديد تقنية النانو التي تعمل بتقنية متقدمة للمساعدة في حل جرائم الأسلحة

المركز العلمي للترجمة نواف الزويمل المجرمون الذين يستخدمون الأسلحة النارية قد يجدون صعوبة أكبر في الفرار من العدالة في المستقبل، وذلك بفضل رصاصة جديدة عبقرية تعمل بتقنية متقدمة في بريطانيا.
البطاقات الصغيرة – قطرها فقط 30 ميكرون وغير مرئية بالعين المجردة – صممت لتغطى خراطيش المسدس.
إن بعض جسيمات النانو هذه تبقى على الخرطوشة حتى بعد إطلاق النار. هذا يجعلها من الممكن إقامة علاقة قوية بين مطلق النار والخرطوش بواسطة الطب الشرعي.
حتى الآن، من الصعب للغاية إقامة مثل هذه العلاقة بسبب الصعوبة في استرجاع البصمات أو كميات كبيرة من الحمض النووي من سطح الخرطوشة، اللامعة والملساء. إن تقنية النانو تختلف عن أي شيء سبق وان استخدم في اكتشاف المجرمين، ويمكن بالتالي أن يؤدي إلى إدانات وأدلة أكثر.
تتكون البطاقات من مكونات طبيعية وحبوب اللقاح، وهي المادة المتوفرة بالخواص اللاصقة الطبيعية ” ويقول البروفسور بول سيرمون من جامعة سيري التي دعمت هذا البحث. وأضاف “لقد حصلت على بصمة كيميائية فريدة بطلاء أكسيد التيتانيوم، وأكسيد الزركونيوم السليكا أو مزيج من أكاسيد أخرى.
بالإضافة لهذا الإنجاز قام الفريق أيضاً بتطوير طريقة حصر كميات كبيرة من الحامض النووي المفيدة بصورة شرعية على خراطيش السلاح. هذا السطح الخشن قادر على أن يحتفظ بخلايا الجلد الميتة من أصبع الإبهام الذي لمس الخرطوش في السلاح الناري.
ومن المزايا الأساسية أيضا انخفاض تكلفة اقتنائه – بطريقة فعالة حيث أن الحصول على مقدار كافي من الحمض النووي من خرطوش المسدس لم تكن متاحة من قبل. هذه التكنولوجيا قد تم تصميمها لتفادي الاضرار بالحمض النووي الذي قد يكون بسبب (1) ارتفاع درجات الحرارة المتولدة نتيجة أطلاق النار، و(2) عندما يُستخرج النحاس من الخرطوش.
إن تقنية النانو تقنيات استخلاص الحمض النووي يمكن أن تكون متاحة للاستخدام في غضون اقل من 12 شهرا. وقد تكون هناك أيضا مجالات آخري لتطبيقها، مثل الجرائم التي استخدمت فيها السكين في المستقبل.
وقال “نحن في الوقت الحاضر نركز على فهم المتطلبات الدقيقة للشرطة ومصنعي الخراطيش” وأضاف الأستاذ Sermon في تعليقه “لكن من الواضح أن العمل يمكن أن يقدم مساهمة قيمة ليس فقط للكشف عن سلاح الجريمة ولكن أيضا لردع المجرمين عن اللجوء إلى استخدام الأسلحة النارية في المقام الأول.”

New nanotechnology tagging system to help solve gun crime

اعلانات جوجل

http://www.physorg.com/news136808322.html

أشكركم بامتنان على تبرعكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى