أخبار التكنولوجيا

تكنولوجيا النانو والأجسام الصناعية للتواصل مع الموتى

كشفت شركة ” Humai” الأمريكية عن عزمها على بدء تنفيذ تقنية جديدة للتعامل مع الموتى وكانهم على قيد الحياة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

تكنولوجيا جديدة تعيد الموتى إلى الحياة بعد 30 عاما باستخدام الذكاء الاصطناعي

ولم تكشف الشركة عن الكثير من التفاصيل حول هذه التكنولوجيا التي سيبدأ تنفيذها بعد 30 عاما، ولكن من المخطط أن تستخدم تكنولوجيا النانو والأجسام الصناعية، حيث سيتم تجميد دماغ الشخص الميت قبل أن يتم وضع رقاقة إلكترونية فى عقله مما سيتيح الفرصة للتواصل والحديث معهم.

اعلانات جوجل

وأكد جوش بوكانيجرا، مؤسس الشركة، أنه جاد بالفكرة وأنه لا يأبه لمنتقديه، فشركته قادرة على تطوير تكنولوجيات لديها القدرة وستبدأ فى تطوير التقنيات المناسبة في غضون الـ 30 سنة المقبلة ليتمكن الاحياء من التواصل مع الموتى عبر شريحة الكترونية تخاطب عقله معتمدة على البيانات والمعلومات التي اقتبستها من دماغه.

وأشار “بوكانيجرا” إلى أن شركته تسعى لاستخدام الذكاء الاصطناعى وتكنولوجيا النانو لتخزين البيانات الخاصة بالشخص المتوفى والتى تتضمن طريقة التحدث والأنماط السلوكية، وعمليات التفكير ومعلومات حول كيفية عمل وظائف جسم الإنسان وبعد تحليل البيانات تتم برمجتها داخل أجهزة الاستشعار والرقائق المثبتة فى دماغ الإنسان المتوفى. ولم يتم الإعلان عن تكلفة هذه العملية حتى الان.

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى