أخبار التكنولوجيا

أدمغة رقمية للأجهزة الذكية نحو عالم انترنت الأشياء

أدمغة رقمية للأجهزة الذكية نحو عالم انترنت الأشياء

كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن خط إنتاج جديد لصناعة معالجات تكون بمثابة “أدمغة رقمية” يتم تركيبها في مليارات الأجهزة المنزلية الذكية بما في ذلك الثلاجات والغسالات وأجهزة التكييف والمايكرويف.

وفي مؤتمر عقدته في سان فرانسيسكو، الثلاثاء، كشفت الشركة عن المعالجات الجديدة التي أطلقت عليها “أرتيك”، كجزء من مسعاها لكي تكون لاعبا رئيسيا في التوجه الجديد الذي يطلق عليه “إنترنت الأشياء“.

اعلانات جوجل

ويقوم هذا التوجه على ربط كافة الأجهزة الإلكترونية بمختلف أشكالها بشبكة الإنترنت، ويتوقع المحللون إن يتحول هذا التوجه إلى صناعة قيمتها ثلاثة تريليونات دولار في السنوات الخمس المقبلة.

وتتوجه سامسونغ إلى تلك السوق في حين يواجه عملها في الهواتف الذكية تحديات من جانب منافسيها شركة آبل وشركات هواتف صينية جديدة. كما تنتج سامسونغ أجهزة إلكترونية أخرى وأجهزة تلفاز وثلاجات وأجهزة منزلية.

وترغب شركات أخرى في الحصول على نصيب من هذه السوق. فشركتا إنتل وكوالكوم لصناعة الرقائق تصنعان أيضا معالجات موفرة للطاقة للموجة القادمة من الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

وقالت سامسونغ إنها سوف تستخدم مكونات “أرتيك” في جميع الأجهزة المنزلية التي تصنعها، لكن الشركة تأمل في أن تستخدمها الشركات المصنعة الأخرى أيضا.

اعلانات جوجل

كما أعلنت الشركة عن منصة جديدة على شبكة الإنترنت يمكن للشركات الأخرى استخدامها لإنشاء برامج وتتبع البيانات التي يتم جمعها من الأجهزة الذكية.

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى