أخبار علمية

أحدث جهاز من Elekta للتصوير الطبقي على المخ

أحدث جهاز من Elekta للتصوير الطبقي على المخ

ان الجلوس لفترات طويلة في أجهزة الأشعة الخاصة بالتصوير الطبقي للمخ، هي عملية مرهقة جدا للمرضى، لذا فان جهاز Elekta الجديد للتصوير بالأشعة على الدماغ، هو إضافة رائدة في التقنية الطبية، فماذا عن جهاز Elekta الجديد، وما مميزاته التي يقدمها للمرضى.

الجهاز الطبي الحديث الخاص بالمسح الاشعاعي على الدماغ من شركة Elekta، أطلق عليه Leksell Gamma Knife Icon، هو التقنية التي ستعالج مشكلة البقاء تحت الجهاز الاشعاعي لفترات طويلة لقياس دقيق ومسح أكثر دقة للمخ، فجهاز Elekta يعمل على تصوير سريع ودقيق، حيث يرسل الجهاز كمية من الأشعة تكفي لتغطية أكبر مساحة واتجاه في المخ، مع دقة التسجيلات والصور التي يخرج بها الجهاز.

اعلانات جوجل

جهاز Leksell Gamma Knife Icon يعمل أيضا على تصوير ثلاثي الأبعاد، وهو ما يجعله أكثر قدرة على تغطية مساحة أكبر في وقت أقل، حيث يمكن استخدام الجهاز في أغراض متعددة لعلاج المرضى، وبتشخيص بكل التفاصيل التي يحتاج اليها الطبيب.

التقنية الفريدة التي يعمل بها جهاز Gamma Knife، تعمل على مسح احداثيات المجسم بتشريح عظمي ثلاثي الأبعاد، ثم يعمل على تسجيل الصور، ثم يشارك فيما بعد في تسجيل التصحيح المطلوب في وضع المريض.

في جهاز Gamma Knife، سيتكيف الجهاز مع دوران المريض أيضا، لذا فالثبات المستمر الذي يطالب به المريض أثناء وجوده في أجهزة الاشعة أو الدورات الآلي، تم معالجته في هذا الجهاز بتكيف الجهاز أكثر مع المريض، مع أعلى دقة في النتائج، مع إمكانية مقارنة النتائج والجرعات التي ستعطى للمريض على شبكة الأنترنت من خلال Dose Evaluation.

في جهاز Gamma Knife تم تخفيض الوقت الذي يحتاجه التصوير الاشعاعي على الدماغ الى أقل المستويات، لذلك فجهاز Gamma Knife هو إضافة جديدة تدعم التقنية الطبية لتكون أكثر فاعلية في حياة الأنسان.

اعلانات جوجل

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى