أخبار التكنولوجيا

نظارة للواقع الافتراضي بتقنية هولوغرام من مايكروسوفت [فيديو]

نظارة للواقع الافتراضي بتقنية هولوغرام من مايكروسوفت

كشفت “مايكروسوفت” عن أحدث تقنياتها في عالم النظارات الإلكترونية، وهي نظارة الواقع الافتراضي “هولولنس” التي وصفتها بأنها أول كمبيوتر لاسلكي يدعم عرض المجسمات بتقنية “هولوغرام” ويتيح لمستخدميه التفاعل معها.

وأوضحت مايكروسوفت أن النظارة تعمل كجهاز منفصل لا يحتاج للاتصال بأي أجهزة أخرى سواء، وتضم معالج للرسوميات ومعالج لتقنية العرض ثلاثي الأبعاد.

اعلانات جوجل

كما تحتوي النظارة على مستشعرات لحركة المستخدم، وعدسات شفافة لعرض المجسمات بدقة “إتش دي”، إضافة إلى سماعات مدمجة، مما يتيح للمستخدم رؤية المجسمات ثلاثية الأبعاد وسماعها والتفاعل معها من حوله عند ارتداء الجهاز ووضعه أمام عينيه.

وأوضحت “مايكروسوفت” أنها ستتيح لمستخدمي نظارة “هولولنس” استعمال عدد كبير من التطبيقات المخصصة لنظام ويندوز مثل تطبيق المحادثات “سكايب” وتطبيق البريد الإلكتروني “أوتلوك” وتطبيق الخدمة المكتبية “أوفيس”.

كما ستوفر في نظارتها الجديدة تطبيقا تحت اسم “هولو ستوديو” لتصميم المجسمات بتقنية هولوغرام، ومن ثم تجهيزها لتحويلها إلى منتج ملموس عبر تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

يشار هنا إلى أن “مايكروسوفت” طورت حلولها الجديدة للواقع الافتراضي بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، كما أنها دعت بعض المنافسين المتخصصين في مجال الواقع الافتراضي، مثل “أوكلوس” و”ماجيك ليب” إلى البدء في صناعة أجهزتهم المعتمدة على تقنية “هولوغرام”.

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى