أخبار التكنولوجيا

لوح التزحلق الجديد بتقنية الدفع المغناطيسية [فيديو]

عندما تجتمع التكنولوجيا والتصميم الرائع والخيال، يمكن وقتها تحقيق أشياء مذهلة، وبهذا قدمت شركة السيارات اليابانية “لكزس” هذا العام لوح التزحلق hoverboard الأكثر تقدما في العالم.

فقد قام المهندسون في شركة السيارات العالمية “لكزس”، بالتعاون مع خبراء تكنولوجيا الموصلات الفائقة، بتصنيع لوح الـ hoverboard الأكثر تقدما في العالم على الاطلاق.

اعلانات جوجل

لوح التزحلق الجديد يستخدم تقنية الدفع المغناطيسي باستخدام موصلات فائقة التبريد من النيتروجين السائل مع مغناطيس قوي لإعطاء لوح التزحلق القدرة على الحركة بدون الاحتكاك مع السطح الذي يتحرك فوقه، وهو الأمر الذي كان يُعتقد في السابق من المستحيلات، وفقا لشركة لكزس.

وقال “مارك تيمبلين”، نائب الرئيس التنفيذي لشركة لكزس العالمية : “هذا يعد مثالا على الأشياء المدهشة التي يمكن تحقيقها عند الجمع بين التكنولوجيا والتصميم والخيال”.

وقد صنعت الشركة لوح hoverboard الجديد باستخدام مواد ذات تكنولوجيا عالية المتانة علاوة على المواد الطبيعية مثل الخيزران. ويجري اختبار النموذج الأولي للوح التزحلق الخيالي هذا في مدينة برشلونة خلال الأسابيع المقبلة.

الاسم الكامل للوح الجديد هو hoverboard Hendo، وهو يعلو عن سطح الأرض بمقدار حوالي 3 سنتيمترات، وهو قادر على حمل شخص حتى وزن 114 كيلوغراما، وذلك بفضل الكهرباء المغناطيسية في قاعدة اللوح.

للتبرع لمؤسس شبكة الفيزياء التعليمية المقيم في غزة للتبرع لمؤسس شبكة الفيزياء التعليمية المقيم في غزة

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى