نشاط اعلامي

كلية العلوم تعقد محاضرة علمية حول تطبيقات التعليم الالكتروني

f999dfa0-5b68-4f74-9bf4-fdbeeb9645d9

عُقدت في مختبر العلوم المحوسبة في كلية العلوم بجامعة الأزهر-غزة يوم الاربعاء الموافق7/5/2013، محاضرة علمية حول تطبيقات التعليم الالكتروني، ألقاها الدكتور حازم سكيك أستاذ الفيزياء المشارك في الكلية، بحضور كل من الأستاذ الدكتور سامي مصلح نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، والدكتور عمر ميلاد عميد الكلية، ورؤساء أقسام كلية العلوم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة العلمية والأدبية.

وعرض الدكتور سكيك آلية عمل التعليم الالكتروني من خلال أكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني التي صممت باستخدام برنامج الموودل، موضحاً سهولة إدارة المحاضرات المدعمة بالصوت والصورة والفيديو، كما أوضح سهولة تجهيز بنك من الأسئلة لكل مقرر دراسي يمكن أن يشارك فيه أكثر من محاضر، والاستفادة منها في تجهيز الامتحانات الالكترونية، كما شرح آلية عمل منتديات الحوار والنقاش العلمي بين مدرس المقرر والطلبة.

اعلانات جوجل

بدوره عبر الأستاذ الدكتور سامي مصلح عن سعادته بالمحاضرة، مثمناً دور الدكتور سكيك وعميد الكلية ومديرها في إنجاح هذه المحاضرة، والتي تأتي بعد تجربة أولى ناجحة بعقد امتحان محوسب للطلبة، كما أكد على انتهاج الجامعة سياسة تسعى إلى مواكبة التقدم التكنولوجي التعليمي والإداري، وأن هذه المبادرة تسهل تنفيذ سياسة التطوير التي تنتهجها الشؤون الأكاديمية، مؤكداً حرصه على تحويل هذه المبادرة إلي نموذج يتم تطبيقه تدريجياً في كافة كليات الجامعة.

وقد عبر عميد الكلية الدكتور عمر ميلاد عن رغبته في الاستفادة من هذه الخطوة في الاعتماد على نظام التعليم الالكتروني في تدريس مقررات متطلبات الكلية، وتوفير كل المستلزمات اللوجستية لأعضاء هيئة التدريس بالكلية ما يلزم لإنجاز هذه الخطوة.

وبدوره قال مدير الكلية الأستاذ منتصر الحلبي ان الجامعة تملك من الامكانيات والخبرات ما يؤهلها لنقل المشروع من المبادرة الى التطبيق الشامل مدللا على ذلك بالحضور المكثف لأعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة.

13c2608b-3867-4370-9b2b-7c579c218eb1

اعلانات جوجل

8385bb5b-5cfb-4a8c-913c-eaab2fe270a9

9c9b985f-2af2-40e4-a51d-c787183a2ac8

المصدر: www.alazhar.edu.ps/arabic/News_Details/newsdetails.asp?id_no=6745

 

اعلانات جوجل

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى