مقالات في الفيزياء

ظواهر طبيعية غريبة ونادرة

USA Sandsteinformation in Arizona

(١) الحجارة الرملية “ذا ويف” في أريزونا الأمريكية المتكونة من صخور رسوبية رملية تظهر بهذا الشكل الجميل بعد أن حفرت الأمطار المتساقطة في المنطقة الأخاديد والهضاب على مر العصور.

Uyuni in Bolivien

اعلانات جوجل

(٢) تقع أكبر صحراء ملحية في العالم في منطقة سالار دي يوني ببوليفيا، وهي مغطاة بطبقة رقيقة من المياه، ما يمنحها لوناً جميلاً بسبب انعكاس الضوء عليها.

Jemen Drachenbaum auf der Insel Sokotra im Indischen Ozean

(٣) أشجار “دم التنين” المنتشرة في جزيرة سوقطرة اليمنية فقط، تتميز بقدرتها الكبيرة على احتمال الجفاف واحتفاظها بالماء لفترات طويلة، بالإضافة إلى فوائدها الطبية الكثيرة.

Hawaii Vulkanausbruch Kilauea ARCHIV

(٤) تعد براكين هاواي الأغرب والأكبر في العالم، لأنها تبقى ناشطة طول الوقت، كما أن بعض فوهاتها تقع في المحيط.

Osoyoos-Wüste im Süden Kanada

(٥) تبدو البحيرة المرقطة في كندا غريبة للغاية، وسبب البقع على سطحها يعود لتبخر مياه البحيرة مع ارتفاع درجات الحرارة، لتتشكل مجموعة من الدوائر من معادن البحيرة، كالمغنيسيوم والفوسفات والكالسيوم والكبريت.

Neuseeland Südinsel Moeraki Boulders

(٦) تنتشر صخور موريكا على الشواطئ الرملية في نيوزلندا، وتكونت من الرواسب القديمة في قاع البحر بعملية طبيعية مشابهة لتشكل اللؤلؤ في المحار.

اعلانات جوجل

Philippinen Insel Bohol

(٧) أكثر من 1700 تل تدعى تلال الشوكولاته في منطقة بوهول بالفلبين، ويتحول لون هذه التلال المغطاة بالعشب الأخضر إلى البني خلال موسم الجفاف.

Tornado in Arkansas USA 24.04.2014

(٨) رغم الكثير من الأبحاث إلى أن الأعاصير تبقى ظاهرة علمية لا يعرف الكثير عن أسرارها، وتدور الأعاصير عكس عقارب الساعة في نصف الكرة الشمالي وباتجاهها في النصف الجنوبي. إعداد: زمن البدري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى