أخبار التكنولوجيا

شريحة الكترونية للعلاج الذاتي قريبا

شريحة الكترونية للعلاج الذاتي قريبا

يعمل خبراء وكالة داربا DARPA الأمريكية، على ابتكار شريحة الكترونية تساعد البشر في الشفاء ذاتيا وفي التخلي عن تناول الأدوية والعقاقير الطبية في المستقبل. فهل سينجحون في ذلك؟

يبدو أن العسكريين في الولايات المتحدة الأمريكية تأثروا بكيفية تمكن حيوان اللقام (الشره – Wolverine)، والرجل الأخضر من الشفاء من مختلف الإصابات، لذلك قرروا ابتكار شريحة خاصة تساعد البشر في التخلي عن استخدام الأدوية.

اعلانات جوجل

أطلق على هذا المشروع اسم “ElectRx – وصفات الكترونية”، وأنيطت مهمة العمل عليه إلى خبراء وكالة DARPA (داربا- وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية) التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية.

ويعمل خبراء البنتاغون حاليا على ابتكار أحدث جهاز يربط في جسم الإنسان ليساعده في الشفاء التام ذاتيا، وذلك بمساعدة النبضات الكهربائية التي تراقب حالة الأعضاء الداخلية للجسم.

ويرى العاملون في المشروع، أن الشريحة المبتكرة، ستقلل من تناول الإنسان للأدوية وتفتح اتجاها جديدا في مجال الطب.

يشار إلى أن أساس التكنولوجيا الجديدة، مبني على العمليات البيولوجية العصبية، التي تشمل قيام الجهاز العصبي المحيطي بمراقبة حالة أعضاء الجسم الداخلية وتثبيت رد فعل الجسم على العدوى والأمراض.

وستساعد الشريحة الالكترونية في الشفاء من أمراض مثل التهاب الأمعاء والروماتيزم ومتلازمة الاستجابة الالتهابية للجسم.

المصدر: RT

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى