page contents
أخبار التكنولوجيا

جهاز يحسب السعرات الحرارية فى وجباتك [فيديو]

توصلت شركة تكنولوجيا لتوفير جهاز وتطبيق يمكنه من قراءة السعرات الحرارية الموجودة فى الطعام بسعر 249 دولارا،  الأمر الذى سيفيد أكثر من 380  مليون شخص حول العالم من مرضى السكر، و1.4 مليار ممن يعانون من زيادة الوزن، إضافة إلى من يرغبون فى المحافظة على رشاقتهم.




جهاز يحسب السعرات الحرارية فى وجباتك

حيث إن الجهاز هو عبارة عن مستشعر فى شكل جهاز بطارية الكاميرا، فقط عليك تثبيت التطبيق الخاص به على هاتفك الذكي، ويكون وقتها الجهاز مستعد للعمل.

يعمل الجهاز من خلال تنشيط التطبيق الخاص به على الهاتف، وبعدها قم بتوجيه الجهاز نحو الطعام الذي سترغب فى التعرف على كمية السعرات الحرارية به، وستظهر لك النتيجة على هاتفك الذكي من خلال رابط البلوتوث الذى يوصل بين الهاتف والجهاز.




وخطوات عمل الجهاز كالتالي، ضع كمية الطعام التى سترغب فى تناولها فى طبق وقم بحساب وزنها م خلال ميزان المطخ، قم بمسح الطعام فى الطبق بواسطة الجهاز، وبعدها التقط صورة للطبق الذى يحتوى على الطعام.

بعد ذلك سيقوم التطبيق على الهاتف بحساب السعرات الحرارية فى ذلك الطبق، ويمكنك التحكم بها من خلال زيادة أو نقصان وزن وكمية الطعام وسيخبرك التطبيق بسعراتها الحرارية.

ويحتوى التطبيق على نظام متابعة الوجبات التى تتناولها بحيث يقوم بتسجيل الكمية المناسبة التى يجب أن تحصل عليها من هذا الطبق، والسعرات الحرارية المناسبة، مما سيجعله طبيب تغذيه يساعدك فى الحفاظ على حياة أفضل، كما أن الجهاز سيمنحك الاختيارات والنصائح المناسبة لتناول الأطعمة فى أوقاتها المناسبة بناء على معلوماتك لا صحية التى تفوم بتسجيلها عليه فى البداية.

الوسوم

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق