أخبار التكنولوجيا

تطوير شجرة اصطناعية تنتج كهرباء من الرياح

تطوير شجرة اصطناعية تنتج كهرباء من الرياح

طور فريق من المهندسين الفرنسيين شجرة اصطناعية ضخمة تُثبت داخل الحدائق لإنتاج الكهرباء عن طريق تحويل طاقة الرياح إلى طاقة كهربائية تُخزن داخل توربينات مخبأة داخل الهيكل البلاستيكي للشجرة.

تبلورت الفكرة لدى جيروم ميشو لاريفير، مؤسس الشركة الفرنسية الناشئة، الطامح في الاستفادة من طاقة الرياح من خلال شجرته التي  أسماها “wind tree” لتولد قوة الرياح في المناطق الفسيحة بغض النظر عن اتجاهها أو سرعتها وتحولها إلى طاقة خضراء متجددة تُغذي المنازل والمؤسسات، بفضل الطاقة الكهربائية التي تولدها والتي تبلغ ضعف الطاقة ينتجها محرك عادي يعمل بطاقة الرياح.

اعلانات جوجل

وبعد عمل استغرق 3 سنوات طُورت هذه الشجرة التي لا تزال في نموذجها الأولي وتأخذ شكل الشجرة الحقيقية بأوراقها الكثيرة المتفرعة منها بارتفاع يبلغ 26 قدم. وقد تم تثبيت هذه الشجرة في منطقة بريتاني شمال غرب فرنسا لتجربتها واختبارها، ومن المتوقع الانتهاء من النسخة النهائية للشجرة مطلع 2015، بسعر 23.500 يورو، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Top online courses in Design
زر الذهاب إلى الأعلى