أخبار الفلك

تجمعات سكانية في الفضاء بحلول عام 2100

تجمعات سكانية في الفضاء بحلول عام 2100

سيكون بإمكان الانسان بناء تجمعات سكنية في الفضاء الخارجي بحلول عام 2100 .

ويقول الخبير بالتجمعات السكنية الفضائية، الدكتور ايل غلوبوس، المتعاقد مع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” ان المستوطنات الفضائية ستكون عبارة عن هياكل شبيه بالمدن الأرضية، يعيش فيها آلاف الناس. وان سكان هذه التجمعات سيحصلون على كافة الخدمات التي تقدم لسكان الأرض وان الجاذبية المطلوبة ستضمن بدوران التجمع السكني حول محورها.

اعلانات جوجل

طبعا لكي تظهر مثل هذه التجمعات، لا بد من تصميمها بحيث تتمكن من ضمان كل ما تحتاجه بواسطة الطاقة الشمسية، أي يجب ان تكون فيها شركات خاصة من اجل ذلك، إضافة لهذا يجب ان تكون محمية من الأشعة الفضائية والشمسية.

هذا الطموح الذي يتحلى به الدكتور غلوبوس، جعله ينظم منافسات سنوية لتصاميم المنازل والتجمعات السكنية الفضائية. كما انه متحمس جدا للإقامة في الفضاء ويعتقد ان الناس ستطير الى الفضاء كما تطير من لندن الى نيويورك.

بالمناسبة تدرس هيئة الأمم المتحدة حاليا مسألة تجهيز التجمعات السكنية الفضائية بسيارات الأجرة. وأن اول مؤتمر مكرس للرحلات التجارية الى الفضاء سوف ينعقد في بداية العام المقبل.

المصدر: ميا بلانيتا.رو

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى