صناعة الأفلام

الدرس 18 تحرير الصوت والصورة وتصدير الفيلم

الدرس رقم 1 تعرف على برنامج ويندوز موفي ميكر

لقد قمنا من خلال الدروس المخصصة لتعليم برنامج البيناكيل أستوديو بالتعرف على البرنامج واستخدامه لتحويل الأفلام إلى الكمبيوتر وإجراء التعديلات عليها، وقد وجدنا إن البرنامج مقسم إلى 3 شاشات رئيسية كل شاشة مختصة بوظيفة محددة، للتسهيل على المستخدم التعامل مع البرنامج، في هذا الدرس سوف نركز على الشاشة الثالثة المختصة بتصدير الأفلام والتي تحمل الاسم Make Movie حيث سيقوم البرنامج بدمج المشاهد والمؤثرات الحركية والمؤثرات الصوتية والنصوص المكتوبة وتحويلها إلى فيلم متكامل يمكنك تشغيله على الكمبيوتر أو أي جهاز تشغيل الفيديو.

تصدير الفيديو Make Movie

اعلانات جوجل

تحتوي شاشة تصدير الفيديو على كل الأدوات التي تحتاجها لتصدير الفيلم في الصورة التي تريد فمثلا على يسار الشاشة يوجد قائمة بالخيارات المتعددة لتصدير الفيلم والتي تحتوي على تصدير إلى شريط فيديو VHS أو تصدير لملف avi أو ملف MPEG أو تصدير Stream لنشره على الانترنت أو تصديره إلى قرص مدمج CD.

وعند الضغط على أي خيار من خيارات التصدير سوف يقوم البرنامج بإظهار المعلومات الأساسية عن الفيلم بعد تصديره مثل حجمه على القرص وتفاصيل إعدادات الفيديو Video والصوت Audio المعدة مسبقا في الشاشة الرئيسية بجوار قائمة أزرار التصدير وسف تجد أسفل منها زر Create وذلك لعمل التصدير بضغطة. 

ولكن في حالة إجراء بعض التعديلات المتخصصة على أي نوع من أنواع التصدير المختلفة فإننا بحاجة إلى استخدام الزر الخاص بضبط الإعدادات وهو الزر Sittings.  وتحتوي لوحة حوار إعدادات التصدير Sittings الموضحة في الشكل 18-2 على عدة بطاقات معنونة بنفس أسماء خيارات التصدير الموجودة على يمين شاشة عمل الأفلام والتي بدأت بالتصدير على شريط فيديو وحتى التصدير على قرص CD.

الدرس 18 تحرير الصوت والصورة وتصدير الفيلم

[wpdm_package id=’14828′]

مع خالص تحياتي

د.حازم فلاح سكيك

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى