صناعة الأفلام

الدرس 14 إضافة مواد كمقدمة في بداية العرض وخطوات تصدير الفيلم

الدرس رقم 1 تعرف على برنامج ويندوز موفي ميكر

في الدرس السابق تعلمنا كيف يمكن ان نضيف النصوص والتعليقات على مشهد من مشاهد الفيلم وقد تم الاستعانة ببرنامج الوسيط للتغلب على صعوبة الكتابة باللغة العربية،  وقد قمنا بإدراج النص في طبقة فيديو جديدة وذلك بهدف إحداث تداخل زمني بين انتهاء المشهد وظهور النص على الشاشة. وبهذه الخطوة نكون قد شرحنا كافة المهام التي يقوم بها البريمير لتحرير الفيديو حيث لم يتبقى على إنجاز المشهد النهائي سوى بعض التعديلات. وسوف نقوم الآن بإدراج خلفية صوتية تعمل خلال فترة عرض النص على الشاشة ولعمل ذلك تتبع الخطوات التالية:

يمكنك التحكم بالفترة الزمنية التي سوف يظهر فيها النص على الشاشة ولسوف نعتمد على الخلفية الصوتية المستخدمة لتحديد فترة عرض النص. 

اعلانات جوجل

(1) تأكد ان تنتهي الخلفية الصوتية للمشهد الرابع مع نهايته تماماً وذلك من خلال الشريط الزمني لطبقة الصوت كما فعلنا في درس سابق.

(2) قم باستيراد ملف صوتي من جهازك في لوحة حوار إدارة المشروع وذلك لتستخدمه كخلفية صوتية للنص المتحرك.

(3) قم بسحب الملف الصوتي إلى طبقة الصوت Audio 2 ، ثم قم بتوسيع كل من طبقة الصوت Audio 1  و Audio 2كما فعلت من قبل بالضغط على إشارة توسيع الطبقات (رمز المثلث بجوار اسم الطبقة) حيث إننا نريد ان نجعل الصوت الأصلي ينخفض تدريجيا مع انتهاء المشهد الرابع في حين يبدأ الصوت المصاحب للنص بالظهور.

(4) سوف تظهر لك الآن تفاصيل الملف الصوتي وفيه مستوى الصوت محدد بالخط الأحمر والذي يمكن تحريكه، وسوف نقوم بعمل مفاتيح لخفض حجم الصوت في طبقة الصوت Audio 1  قبل انتهاء الملف الصوتي بفترة 5 ثواني تقريبا والتي يتقاطع فيها الملفات الصوتيان، والهدف من هذا المفتاح هو تثبيت مستوى الصوت عند تلك النقطة كما في الشكل 14-1 ثم نقوم بسحب مفتاح مستوى الصوت للأسفل.

الدرس 14 إضافة مواد كمقدمة في بداية العرض وخطوات تصدير الفيلم

[wpdm_package id=’14824′]

مع خالص تحياتي

د.حازم فلاح سكيك

اعلانات جوجل

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى