أخبار التكنولوجيا

شرح المناهج السعودية على الإنترنت

بالتعاون مع شركة تطوير للخدمات التعليمية، أطلق مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام “.

وتركز هذه الخدمة بتقديم دروس إلكترونية مساعدة للطالب أكاديمياً، من خلال توظيف أدوات التعليم الإلكتروني كالفصول الإلكترونية التي تبث مباشرةً على شبكة الإنترنت.

وهي تقدم من قِبل معلمين سعوديين مؤهلين، ضمن مجموعة من الخدمات والحلول التربوية والتعليمية الإلكترونية التي تؤكّدها الخطة الإستراتيجية لتطوير التعليم العام في المملكة.

كما يهدف هذا المشروع إلى تقديم الدعم التعليمي الأكاديمي للطالب من خلال توظيف تقنيات التعليم الإلكتروني مثل الفصول الإلكترونية التفاعلية لشرح الدروس الصعبة في المقررات الدراسية السعودية.

وقد بدأ البرنامج في مرحلته التجريبية بتقديم الدعم لطلاب الصف الثالث ثانوي علمي في مادتي الرياضيات والفيزياء، وقد تم اختيار عدد متميز من المعلمين في المادتين ليقدموا دروساً إلكترونية مساندة وبثها عن طريق شبكة الإنترنت لتساهم في توضيح المفاهيم الصعبة فيهما.

والجديد هذا العام، أن الخدمة ستشمل المرحلة المتوسطة، العلوم والرياضيات واللغة الإنكليزية بالإضافة إلى النحو والصرف والبلاغة والنقد والفيزياء والكيمياء للمرحلة الثانوية.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم قد خصصت موقع خدمة “دروس” بشكل مجاني ويمكنكم الاستفادة منه من خلال هذا الرابط .